علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

أن أكثر ما يضعف ثقة المرأة في نفسها هو مظهر وشكل الصدر لذلك تعتبر الأورام الليفية في الثدي من أكثر ما يؤرق المرأة التي أصيبت به وأكثر ما يحبطها إذا ما تأكدت أنها مصابة به لذلك تبدأ رحلة البحث عن علاج لا يتطلب استئصال الثدي في هذا المقال سنخوض هذه الرحلة معك ونحدثكِ عن علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب.

الأورام الليفية في الثدي تكون أورام غدية ليفية عبارة عن كُتل صلبة غير سرطانية تظهر في الثدي في النساء بين سن 15 و35 عامًا وقد يكون الورم الليفي قوي أو لين مطاطي أو صلب كما قد يكون ذا كتلة محسوسة تشعرين به يتحرك عند فحصك لثديك ويعتبر من الأورام الحميدة غير السرطانية.

ما هي أعراض الأورام الليفية في الثدي:

  • الشعور بكتلة دائرية في الثدي.
  • عند محاولة فحصك لنفسك تجديها سهلة الحركة.
  • تكون كتلة طلبة أو مطاطية.
  • عندما تضغطين عليها لا تشعرين بألم.

ما هي خطوات علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب :

علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب
علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

في البداية وقبل اتخاذك لأي من الخطوات عليكِ زيارة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد مما إذا كان الورم ليفي غدي غير سرطاني أم أنه ورم سرطاني ثم بعد ذلك وبعد تحليل الخزعة واكتشاف أنه غير سرطاني بإمكانك البداية في علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب.

يمثل علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب أحد الصور الطبيعية التي تسعى لها النساء للتخلص من الأورام الليفية التي توجد في الثدي لديها دون أي ألم أو ضرر، ومن الأعشاب التي تساعد في علاج 

الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب ما يلي:

  • البابونج حيث تعتبر هذه الزهرة واحدة من الأعشاب التي أثبتت  فعالية كبيرة في تقليل الألم الناتج عن وجود الأورام الليفية في الثدي لأنها تحتوي على حمض جاما لينولينيك والذي يحتوي على أوميجا 6 والمعروفة بقدرتها الكبيرة على تقليل الآلام الناتجة عن الأورام الليفية في الثدي.
  • شبشول الذرة وهو الشعر الموجود في الذرة الصفراء حيث يستعمل شبشول الذرة مدر للبول ويساعد على إفراز الصفراء ويستعمل بعد غليه حيث يؤخذ قبضة اليد من شعر الذرة الطازج ويوضع في قدر ثم يضاف له كوبين ونصف كوب من الماء ثم يترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة يصفى ويشرب منه بعد تبريده كوب في الصباح وكوب في المساء حيث يساعد الجسم في تخفيض نسبة الاستروجين يستمر على شربه لمدة شهرين .
  • عنب الدم وهو نبات يبلغ ارتفاعه 50 سم له سيقان طويلة زاحفة وأوراق خضراء غامقة اللون لامعة وأزهارها جرسية الشكل قرنفلية اللون أما الثمار فهو عبارة عن عنبات صغيرة حمراء لامعة تشبه إلى حد كبير التوت البري ولكن بلون مختلف ينبت هذا النبات في أوروبا وقد تأقلم في نصف الكرة الأرضية الشمالي ويتم استعمال الأوراق والثمار كما يوجد منه مستحضر مقنن على هيئة كبسولات حيث يؤخذ كبسولتين 250-500 مجم بمعدل 3 مرات يومياً بعد الأكل مباشرة لعلاج الورم الليفي للثدي ويتم الاستمرار عليه لمدة 3 أشهر .
  • الهندباء الطرخشقون Dandelion وهو نبات عشبي ارتفاعه 30 سم أوراقه طويلة تشبه أوراق الجرجير أزهاره صفراء يعد من النباتات ذات الكفاءة في تحسين وظائف الكبد ويتم استعمال أوراقه والاستمرار عليها ليقوم بتخفيض نسبة الأستروجين الذي يلعب دوراً هامًا في ظهور الورم الليفي في الثدي.
  • المكملات الغذائية حيث يؤكد الأطباء الذين يعالجون السيدات المصابات بالأورام الليفية في الثدي أن الحصول على المزيد من المكمل الغذائي فيتامين هـ ( E ) يساعد على تقليل الألم الناتج من لمس أورام الثدى الليفية لأن فيتامين هـ يساعد على استقرار الهرمونات وتعتبر إحدى السبل للحصول على فيتامين هـ هو تناول المكملات الغذائية  ولكن الحصول على هذا الفيتامين في الغذاء يمكن أن يفيد أيضاً، ويعتبر أفضل المصادر لفيتامين هـ هي الزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس إلا أنه بإمكانك الحصول عليه من الأطعمة أيضاً فمثلًا يعد كوب من حبوب القمح المحمص مثلاً بمثابة الحصول على 8 وحدات دولية من فيتامين هـ أي 27% من المقدار اليومي، كما يعتبر اللوز مصدرعظيم للحصول على فيتامين هـ، حيث يحتوي الكوب منه على 7 وحدات دولية أي 23% من المقدار اليومي .

ينبغي عليكِ تناول ما بين 600-800 وحدة دولية من فيتامين هـ يومياً لمدة 3 أشهر للمساعدة في شفائك من أورام الثدي الليفية .

وأخيرًا ولتقي نفسك من الإصابة بالأورام الليفية في الثدي عليكِ الالتزام بهذه النصائح:

  • قللي كمية الدهون في طعامك وحافظي على نمط حياة صحي لأن تقليل الدهون يقلل من نسبة الاصابة بالاورام الليفية لأنه يقلل نسبة الاستروجين في الجسم.
  • أكثري من أكل الألياف لأنها تساعد على تقليل نسبة الاستروجين في الجسم وتقليل الألم الناتج عن الأورام الليفية في الثدي ويمكنك الحصول على الألياف من الخضراوات والفواكه ومن النخالة.
  • تجنبي كل ما يحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه وذلك لأن الكافيين من الأسباب الرئيسية لحدوث الأورام الليفية في الثدي.

هل كنتِ تعلمين من قبل أنه هناك أساليب وطرق تساعد على علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب؟

وهل علمتِ قبلًا أن امتناعك من تناول بعض الأطعمة أو المشروبات قد يفيدك في علاج أورام الثدى الليفية؟

ها قد أصبحتِ تعرفين الآن فنرجو أن نكون قد أفدناكِ.

أغذية لعلاج سرطان الثدي

بعد أن تعرفنا على  علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب ، إليك أهم الأطعمة التي تساهم في الحد من أعراض سرطان الثدي :

الملفوف والقرنبيط

  • يعتبر عصير الكرنب أو القرنبيط طريقة رائعة لتقليل خطر الإصابة بالسرطان .
  • لأنها تغذي الجسم بمضادات الأكسدة القوية لتعزيز جهاز المناعة وتحسين الصحة .
  • توفر عشبة براعم البروكلي على وجه الخصوص إنزيمات الجسم الطبيعية التي تقلل الجذور الحرة والالتهابات .

العصائر الطازجة

  • يقول الدكتَور المختص مصعب شتيوي أن العصائر الطازجة هي من افضل الطرق لعلاج سرطان الثدي عند الناساء لما يحتويه من فوائد .
  • يوصي العدَيد من الممارسين المصابين بمرض السَرطان باستهلاك 32-64 أوقية من العصير الطازج يوميًا للمساعدة في إبطاء نمو الَسرطان ، ويوصى باستخدام 8-16 أوقية للوقاية .
  • حاول دائمًا شرب العصير فور عصره ، وخصوصا إذا كنت ترغب في تخزينه ، ويتم وضعه في زجاجة محكمة الإغلاق في الثلاجة للحصول على افضل جودة غذائية .

كيف تعالج تكيسات الثدى بالأعشاب:

  • تتعرض الكثير من النساء لمشكلة وجود أورام غريبة في منطقة الثدى .
  • وهنا يجب الكشف و التشخيص عن عينة من هذه الكَتل وتحليلها لتحديد ما إذا كان والورم حميدًا أو سرَطانيًا، وهذا الوضع يثير القلق والرعب لدى النساء بشكل عام .
  • لكن هذا القلق قد يكون بلا سبب ، حيث إن عدد الحَالات التي تصاب بسرطَان cancer الثدي نتيجة وهذه الكَتل لا يتجاوز خمس حالات من كل 100 حالة .
  • تحدث الإصابة بهذه الكتل نتيجة زيادة نسبة الضرر في الثدى ، والذي ينتج عن وجود اكياس في قنوات الحليب ومليئة بالماء .
  • حجم هذه الأورام لا يزيد عادة عن حجم الحمص الصغير .
  • لكن لبعض الأحيان يزداد حجمه حتى يصبح مثل حبة العنب أو بحجم تفاحة ، وهنا يسبب عدم الراحة والألم .
  • علاج اوراَم الثدى الحميدة بالاعشاب تبحث عنها الكثير من السَيدات للوقاية من الاصابة بسَرطان الثدى ، حيث أن هناك الكثير من العلاجات و الأعَشاب التى تعالج سرَطان الثدى مثل الكركم والقرنبيط والكرنب .
  • العلاج بالاعشاب لتليف الثدى في الفترة الأخيرة هو الأكثر شعبية بين السيدات للتغلب على تليف الثدى ، وعلاج الأورام الحميدة وليس الخبيثة فيه بشكل طبيعي .

في النهاية

يجب استشارة الطبيب مصعب شتيوي قبل إستخدام هذه الأطعمة والأعشاب من أجل علاج أورام الثدى الحميدة بالاعشَاب وذلك لتقليل الآثار الجانبية المحتملة التي قد يعاني منها البعض ، ننصحك أهمية الحصول على مساعدة الطب بالفعل في حالة وجَود أي من أعراض سرطان الثدى أكثر  شيوعًا  و اسباب مرض السرطان الثدى بالتفصيل ، حيث تحتاج الى الذهاب الى طبيب مختص, لذلك يجب ان تتعرف على الاستاذ الدكتور مصعب شتيوي افضل و أحسَن و اشهر دكتور في المحلة الكبرى والمنصوره حيث يعتَبر الخيار المناسب لك ،

أضف تعليق