مركز شفاء للأشعة التداخلية لعلاج الأورام بدون جراحة

مركز شفاء للأشعة التداخلية

مركز شفاء للأشعة التداخلية

الأشعة التداخلية هي نوع من أنواع الأشعة التشخيصية والعلاجية في الوقت ذاته، يلجأ إليها الأطباء بديلاً للتدخل الجراحي، قد يقوم الأطباء باستخدامها للبحث عن أسباب المرض أو لعلاج المرض، حيث يقف دور مركز شفاء للأشعة التداخلية بّكونه مّركزًا مّتعدد اّلتخصصات فّي مّصر أّسسته مّجموعة رّائدة مّن اّلأطباء من جنسيات مختلفة يتمتعون بخبرة واسعة معترف بها عالميًا في مجالات الأشعة التدخلية العصبية والقلبية والوعائية والخاصة بعلاج الأورام والألم، وسوف نتناول في هذه المقالة كل ما يخص الأشعة التداخلية لعلاج الأورام  ودور مركز شفاء للأشعة التداخلية.

الأشعة التداخلية

  • تستخدام الأشعة التداخلية في الفحص أو العلاج، ثم تتحول الحالة إلى الطبيب الذي يقوم بإجراء الأشعة التداخلية بنفسه.
  • و فى بعض الأمراض تعرض الحاله مباشرة على طبيب الأشعه التداخليه لاتخاذ القرار.
  • أثبتت الأشعة التداخلية فعاليتها في القضاء على الكثير من الأمراض بنسبة شفاء تتخطى ال90% دون آثار جانبية للعديد من الحالات.
  • يرجع السبب في تفوق الأشعة التداخلية في العلاج لسهولة إجرائها ودقة نتائجها، حيث لا تحتاج إلى تدخل جراحي فهى تعتبر البديل الأفضل والأكثر أمانًا.
  • يتم استخدامها تحت تأثير المخدر الموضعي وليس الكلي فى معظم الحالات ، مما يعتبر أكثر أمانًا خاصة لكبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة مثل: السكر، الضغط أو بعض أمراض القلب. كما أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة

مميزات الأشعة التداخلية

 تعتبر البديل الأفضل للعمليات الجراحية والأكثر أمانًا.

يتم استخدامها تحت تأثير المخدر الموضعي وليس الكلي فى معظم الحالات ، مما يعتبر أكثر أمانًا خاصة لكبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة مثل: السكر، الضغط أو بعض أمراض القلب.

كما أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن لأغلب المرضى الخروج من المستشفى في نفس اليوم بعد العلاج والعودة لممارسة الحياة بشكل طبيعي.

بما أنه لا يتم خلال استخدامها أي تدخل جراحي فهى لا تترك أي ندبات أو أثر لجروح في الجسم.

تدخلات الأشعة التداخلية

حيث يقوم مركز شفاء للأشعة التداخلية بالكثير من التدخلات لعلاج الأورام بدون تدخل جراحي ومنها:

  • علاج تضخم البروستاتا الحميد.
  • علاج دوالي الخصيتين.
  • حقن أورام الكبد بالحقن العلاجى الكيماوي أو الاشعاعى بالقسطرة الشريانيه العلاجيه.
  • علاج تضخم الطحال المؤثر على كرات الدم و الصفائح الدموية علاج عقيدات الغدة الدرقيه بالتردد الحرارى
  • علاج أورام العظام الحميدة والثانوية والأورام الليفية
  • حقن أورام الكبد بالحقن العلاجى الكيماوي أو الاشعاعى بالقسطرة الشريانيه العلاجيه..
  • علاج ضيق وانسداد القنوات المرارية و نزيف الجهاز الهضمي.علاج دوالي المرئ وحالات النزيف.

مركز شفاء للأشعة التداخلية

يقدم خبراء الأشعة التدخلية في شفاء مجموعة من التقنيات ذات التدخل الجراحي الطفيف لعلاج الأورام الحميدة والخبيثة.
واحدة من هذه التقنيات هي استئصال الأورام باستخدام ترددات موجات الراديو، حيث يتم إدخال إبرة عبر الجلد موجه بالأشعة الفوق صوتية أو المقطعية لقتل الخلايا السرطانية عن طريق الطاقة الحرارية.

هذه التقنية مفيدة في علاج سرطان الكبد والرئة الأولي والثانوي بالإضافة إلى سرطانات الكلى.
تقدم مراكز شفاء تقنية أخرى للاستئصال الحراري وهي الاستئصال بأشعة المايكرويف.

في هذه التقنية، يستخدم مجال كهرومغناطيسي موجه بالأشعة الفوق صوتية أو المقطعية لتوليد طاقة حرارية بتفاعله مع جزيئات الماء والأيونات في الأنسجة السرطانية المستهدف علاجها. تفيد هذه التقنية في علاج الأورام الأولية والثانوية للكبد.
توفر مراكز شفاء أيضًا تقنية TACE ، وهي تقنية ذات تدخل جراحي طفيف تجمع بين العلاج الكيماوي وسد الإمداد الدموي للورم لعلاج سرطان الكبد.

يحقن الطبيب المعالج عقار مضاد للسرطان مباشرةً عبر قسطرة في الشريان المغذي لورم في الكبد، ثم يتم حقن مادة خاصة لسد نفس الشريان مع العلاج الكيماوي داخل الورم.
هناك تقنية رابعة ذات تدخل جراحي طفيف متوفرة في مراكز شفاء وهي تقنية TARE ، يحقن فيها الطبيب المختص كريات مشعة داخل الورم عن طريق الشرايين التي تمده بالدم.

تنبعث كمية من الإشعاع العلاجي من تلك الكريات تؤثر مباشرةً على الورم وبالتالي تقلل الضرر الذي قد يلحق بالأنسجة الصحيحة المجاورة له..

لماذا تختار مركز شفاء؟

لأن ينفرد مركز شفاء للأشعة التدخلية بكونه مركزًا متعدد التخصصات في مصر قام بتأسيسه مجموعة  من الأطباء من جنسيات مختلفة

يتمتعون بخبرة واسعة معترف بها عالميًا في مجالات الأشعة التدخلية العصبية والقلبية والوعائية والخاصة بعلاج الأورام والألم.

  • كما نوفر جودة الخدمة والأمان بأقل تكلفة لتخفيف العبء على مرضى الأورام
  • كما تقدم مراكز شفاء مجموعة متعددة في مختلف التخصصات في مجال الأشعة التدخلية والتدخل الجراحي المحدود
  • تشتمل على تدخلات علاجية للقلب والأعصاب والأورام والأوعية الدموية والألم.
  • كما نوفر في مركز شفاء التواصل الدائم بين المريض والطبيب لتبادل المعرفة والمشاركة في إنشاء خطة رعاية صحية قابلة للاستمرار.

 في مركز شفاء نقدم خدماتنا في القاهرة الكبرى بالتوازي مع إنشاء مركزنا الثاني في مدينة أسوان الاستراتيجية بصعيد مصر، ونهدفّ
لتوسيع مجال خدماتنا ليغطي جميع أنحاء مصر لتزويد المريض المصري بأحدث ما أنتجته التطورات التكنولوجية في مجال
الأشعة التدخلية لنجنّب ملايين المرضى وأحباءهم الأعباء الاقتصادية والعاطفية المصاحبة للإجراءات الجراحي

يشكل التقدم الحالي في مجال الأشعة التدخلية تحديًا جذريًا لممارسات الطب التقليدية؛ فهو يقلل من الحاجة للعمليات
الجراحية ويقدم للمريض بديلًا مريحًا وفعالًاّ في ذات الوقت. الدافع وراء تلك القفزة في الأشعة التدخلية انتشار الأمراض
المزمنة وتزايد الطلب على إجراءات تدخلية أّقل توغلًا.
كما نوفر مجموعة من الأطباء المتميزون والمدربون على مستوى عالي من الكفاءة والفعالية من مختلف الجنسيات لعلاج الأورام بدون اللجوء للدخل الجراحي ومضاعفاته.

كيفية العلاج بالأشعة التداخلية؟

بعد أن يقرر الطبيب استخدام الأشعة التداخلية في العلاج يقوم المريض بإجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل، يُنصح أيضاً بإخبار الطبيب بالتاريخ المرضي للعائلة أو بوجود أي نوع من أنواع الحساسية، كما يجب التنويه عن أنواع الأدوية التي يأخذها المريض تجنبًا لحدوث أي مخاطر أو مضاعفات.

يتم استخدام القسطرة العلاجية عن طريق عمل فتحة في أعلى الفخذ لا تتجاوز ال3 مم لإدخال القسطرة تحت مخدر موضعى ثم يتم توجيه القسطرة تحت جهاز الأشعه للوصول للعضو المريض و التعامل معه وفقا للمرض الموجود ،

أحيانا يقوم الطبيب بحقن حبيبات متناهية الدقة لعلاج المرض المطلوب علاجه. و أحيانا يتم حقن علاج كيماوى أو اشعاعى فى الشرايين المغذيه للورم و فى أحيان أخرى يتم عمل توسيع للشرايين أو القنوات المرارية أو تركيب دعامات.

و فى جميع هذه الأحوال يستطيع المريض العودة لمنزله فى نفس اليوم و فى أغلب الحالات يمارس نشاطه من اليوم التالى مباشرة بشكل طبيعى .

و في الاخير

وفي نهاية هذه المقالة نود أن ننوه بمدى حرص مركز شفاء للاشعة التداخلية في توفير أفضل الخدمات الطبية لعلاج الأورام بمختلف أشكالها وأنواعها بأكثر اماناً وأقل تكلفة حرصاً على النجاح والتميز المستمر ة

قد تعرفنا ايضا على مركز شفاء للأشعة التداخلية لعلاج الأورام بدون جراحة و كل ما يخص أنواع وأشكال التدخلات.

أضف تعليق