علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

أن أكثر ما يضعف ثقة المرأة في نفسها هو مظهر وشكل الصدر لذلك تعتبر الأورام الليفية في الثدي من أكثر ما يؤرق المرأة التي أصيبت به وأكثر ما يحبطها إذا ما تأكدت أنها مصابة به لذلك تبدأ رحلة البحث عن علاج لا يتطلب استئصال الثدي في هذا المقال سنخوض هذه الرحلة معك ونحدثكِ عن علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب.

الأورام الليفية في الثدي تكون أورام غدية ليفية عبارة عن كُتل صلبة غير سرطانية تظهر في الثدي في النساء بين سن 15 و35 عامًا وقد يكون الورم الليفي قوي أو لين مطاطي أو صلب كما قد يكون ذا كتلة محسوسة تشعرين به يتحرك عند فحصك لثديك ويعتبر من الأورام الحميدة غير السرطانية.

ما هي أعراض الأورام الليفية في الثدي؟

  • الشعور بكتلة دائرية في الثدي.
  • عند محاولة فحصك لنفسك تجديها سهلة الحركة.
  • تكون كتلة طلبة أو مطاطية.
  • عندما تضغطين عليها لا تشعرين بألم.

ما هي خطوات علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب؟

علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب
علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب

في البداية وقبل اتخاذك لأي من الخطوات عليكِ زيارة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة للتأكد مما إذا كان الورم ليفي غدي غير سرطاني أم أنه ورم سرطاني ثم بعد ذلك وبعد تحليل الخزعة واكتشاف أنه غير سرطاني بإمكانك البداية في علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب.

يمثل علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب أحد الصور الطبيعية التي تسعى لها النساء للتخلص من الأورام الليفية التي توجد في الثدي لديها دون أي ألم أو ضرر، ومن الأعشاب التي تساعد في علاج 

الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب ما يلي:

  • البابونج حيث تعتبر هذه الزهرة واحدة من الأعشاب التي أثبتت  فعالية كبيرة في تقليل الألم الناتج عن وجود الأورام الليفية في الثدي لأنها تحتوي على حمض جاما لينولينيك والذي يحتوي على أوميجا 6 والمعروفة بقدرتها الكبيرة على تقليل الآلام الناتجة عن الأورام الليفية في الثدي.
  • شبشول الذرة Cornsilk وهو الشعر الموجود في الذرة الصفراء حيث يستعمل شبشول الذرة مدر للبول ويساعد على إفراز الصفراء ويستعمل بعد غليه حيث يؤخذ قبضة اليد من شعر الذرة الطازج ويوضع في قدر ثم يضاف له كوبين ونصف كوب من الماء ثم يترك على نار هادئة لمدة نصف ساعة يصفى ويشرب منه بعد تبريده كوب في الصباح وكوب في المساء حيث يساعد الجسم في تخفيض نسبة الاستروجين يستمر على شربه لمدة شهرين .
  • عنب الدم وهو نبات يبلغ ارتفاعه 50 سم له سيقان طويلة زاحفة وأوراق خضراء غامقة اللون لامعة وأزهارها جرسية الشكل قرنفلية اللون أما الثمار فهو عبارة عن عنبات صغيرة حمراء لامعة تشبه إلى حد كبير التوت البري ولكن بلون مختلف ينبت هذا النبات في أوروبا وقد تأقلم في نصف الكرة الأرضية الشمالي ويتم استعمال الأوراق والثمار كما يوجد منه مستحضر مقنن على هيئة كبسولات حيث يؤخذ كبسولتين 250-500 مجم بمعدل 3 مرات يومياً بعد الأكل مباشرة لعلاج الورم الليفي للثدي ويتم الاستمرار عليه لمدة 3 أشهر .
  • الهندباء الطرخشقون Dandelion وهو نبات عشبي ارتفاعه 30 سم أوراقه طويلة تشبه أوراق الجرجير أزهاره صفراء يعد من النباتات ذات الكفاءة في تحسين وظائف الكبد ويتم استعمال أوراقه والاستمرار عليها ليقوم بتخفيض نسبة الأستروجين الذي يلعب دوراً هامًا في ظهور الورم الليفي في الثدي.
  • المكملات الغذائية حيث يؤكد الأطباء الذين يعالجون السيدات المصابات بالأورام الليفية في الثدي أن الحصول على المزيد من المكمل الغذائي فيتامين هـ ( E ) يساعد على تقليل الألم الناتج من لمس أورام الثدى الليفية لأن فيتامين هـ يساعد على استقرار الهرمونات وتعتبر إحدى السبل للحصول على فيتامين هـ هو تناول المكملات الغذائية  ولكن الحصول على هذا الفيتامين في الغذاء يمكن أن يفيد أيضاً، ويعتبر أفضل المصادر لفيتامين هـ هي الزيوت النباتية مثل زيت دوار الشمس إلا أنه بإمكانك الحصول عليه من الأطعمة أيضاً فمثلًا يعد كوب من حبوب القمح المحمص مثلاً بمثابة الحصول على 8 وحدات دولية من فيتامين هـ أي 27% من المقدار اليومي، كما يعتبر اللوز مصدرعظيم للحصول على فيتامين هـ، حيث يحتوي الكوب منه على 7 وحدات دولية أي 23% من المقدار اليومي .

ينبغي عليكِ تناول ما بين 600-800 وحدة دولية من فيتامين هـ يومياً لمدة 3 أشهر للمساعدة في شفائك من أورام الثدي الليفية .

وأخيرًا ولتقي نفسك من الإصابة بالأورام الليفية في الثدي عليكِ الالتزام بهذه النصائح:

  • قللي كمية الدهون في طعامك وحافظي على نمط حياة صحي لأن تقليل الدهون يقلل من نسبة الاصابة بالاورام الليفية لأنه يقلل نسبة الاستروجين في الجسم.
  • أكثري من أكل الألياف لأنها تساعد على تقليل نسبة الاستروجين في الجسم وتقليل الألم الناتج عن الأورام الليفية في الثدي ويمكنك الحصول على الألياف من الخضراوات والفواكه ومن النخالة.
  • تجنبي كل ما يحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه وذلك لأن الكافيين من الأسباب الرئيسية لحدوث الأورام الليفية في الثدي.

هل كنتِ تعلمين من قبل أنه هناك أساليب وطرق تساعد على علاج الأورام الليفية في الثدي بالأعشاب؟

وهل علمتِ قبلًا أن امتناعك من تناول بعض الأطعمة أو المشروبات قد يفيدك في علاج أورام الثدى الليفية؟

ها قد أصبحتِ تعرفين الآن فنرجو أن نكون قد أفدناكِ.

أضف تعليق