سعر إبرة التردد الحرارى

سعر إبرة التردد الحرارى

سعر ابرة التردد الحرارى

تعد تقنية التردد الحرارى أو الحقن الحراري من أحدث التقنيات التى تم إكتشافها في الأواني الحديثة ولها دور كبير جدا وفعال فى العلاج والتخلص من الألم وعلاج الانزلاق الغضروفي وعملية التردد الحراري للكبد وغيرها من أنواع العلاجات الأخرى التي سوف نتناولها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال السطور التالية وذلك عن طريق ادخال إبرة التردد الحراري الرفيعه والتى تم توصيلها بجهاز التردد الحرارى ثم يستطيع المريض أن يغادر المنزل بعد ساعات قليله من العلاج أيضاً يعمل التردد الحرارى على علاج ألام العمود الفقرى والغضروف وخشونه المفاصل ويتم التردد الحرارى فى وحده معقمه تعقيماً كاملاً مثل حجره العمليات.

ومن خلال هذه المقالة سوف نتناول بشكل أكثر تفصيلاً عن كل ما يخص تقنية التردد الحراري وما هي سعر إبرة التردد الحرارى وأهم إستخداماته من خلال مركز شفاء للأشعة التداخلية.

ما هي فوائد تقنية التردد الحراري؟

• سعر إبرة التردد الحرارى  التردد الحراري هو عبارة عن تقنيه حديثة يتم إستخدامها من خلال جهاز يقوم بإرسال تردادات حرارية بطريقه التردد النبضي وهو تردد يقوم بعلاج إلتهابات الأعصاب وجذور الأعصاب المصابة بإلتهاب مثل حالات إلتهاب عرق النسا والغضروف والعمود الفقري والإنزلاق الغضروفي وغيرها.

إستخدامات التردد الحراري

هناك العديد من الإستخدامات التردد الحراري والتي تشمل على الأتي:

علاج آلام الإنزلاق الغضروفى القطنى:

حيث يدخل التردد الحراري في علاج الام الإنزلاق الغضروفي وذلك من خلال عمل تردد حرارى نابض على جذور الأعصاب القطنية المصابة ويتم تحديدها عن طريق الفحص الاكلينيكى ومناظرته من خلال أشعة الرنين المغناطيسى للمريض.

علاج آلام الإنزلاق الغضروفى العنقى

علاج آلام الكتف

حيث يعانى عدد كثير من المرضى من آلام مزمنة بالكتف وهنا يتم اللجوء إلى عمل حقن لمادة الكورتيزون داخل الكتف مع عودة الألم مرة اخرى بعد فترة ولكن مع إستخدام التردد الحرارى يتم إستهداف جذور الأعصاب العنقية الخامس والسادس أو إستخدامه على العصب الكتفى ويتم إزالة آلام الكتف بصورة كبيرة.

علاج آلام الأعصاب الطرفية

  1. حيث هناك الكثير يعانى من الام الأعصاب الطرفية كما هو الحال بعد جراحة الفتق الجراحى حيث يتعرض بعض المرضى منهم إلى حدوث إصابة للعصب مكان العملية مما يؤدى ذلك إلى الشعور بآلام مزمنة مستمرة بعد اجراء الجراحة ويتم التعامل معها عن طريق تطبيق تقنية التردد الحرارى النابض.
  2. أيضاَ قد يتعرض بعض المرضى إلى إصابة للضفيرة العصبية الموجودة بالإبط مما يؤدى ذلك إلى آلام مستمرة بالذراع مع عدم وجود سبب بالرقبة لهذه الآلام وعند تشخيص الحالة عن طريق رسم العضلات يتم توجيه موجات التردد الحرارى إلى الضفيرة العصبية لإزالة والتخلص من الألم.

علاج دوالي الساقين

ثم يتم غلق الوريد المسبب للدوالى من الداخل بالليزر أو التردد الحرارى

فى خلال نصف ساعة و ذلك بدلا من الفتح الجراحى و غلق الوريد من الخارج أو إستئصاله. و يمكن للمريض الذهاب لمنزل بعدها مباشرة.

علاج حالات الصداع المزمنة

 حيث يعالج التردد الحراري معظم أنواع الصداع المزمنة، ولكن هناك حالات تستفيد أكثر وتكون نتائجها ممتازة ويتم علاج حالات الصداع بشكل نهائي.

علاج أورام الكبد

سعر إبرة التردد الحرارى يتم علاج سرطان الكبد الأولية والثانوية من خلال استخدام  الأشعة التداخلية عن طريق إجراء الكى بالتردد الحرارى وهو توجيه مجس التردد الحرارى وهى ابرة ذات قطر صغير (2 مم )يتم توجيهها إلى منتصف الورم وتتصل هذه الابرة بجهاز يطلق موجات تردد حراري والتى عند وصولها الى الورم من خلال الابرة تتحول إلى درجات حرارة عالية تؤدى إلى تدمير والقضاء على الورم وتحويله إلى بؤرة خاملة.

إستخدامات أخرى للتردد الحراري

  1. علاج الام العصب الخامس والتاسع.
  2.  علاج الام العقدة الحنكية فى حالات الصداع النصفى.
  3. علاج الام الوجه والصداع النصفى والأنواع الأخرى من الصداع.
  4.  علاج الام الأعصاب الطرفية فى حالة حدوث إصابة لها ناتجة عن عمليات سابقة أو إلى إصابة مباشرة .
  5.  علاج حالات الام مفصل الفخذ.
  6.  علاج الام العصب السمبثاوى سواء فى الذراعين او فى الصدر او فى القدمين.

مميزات إستخدام التردد الحراري

سعر إبرة التردد الحرارى هناك العديد من مميزات إستخدام التردد الحراري ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  1.  يمكن التحكم بدقة فى حجم ودرجة الإصابة.
  2. يتم تحديد مكان العصب المراد إستهدافه أو علاجه عن طريق المجس بدقه متناهية وبعدها يتم عمل الإصابة للعصب التي قد تتميز بأنها محدودة من حيث المساحة حيث يبلغ حجمها 2- 4 مم فقط ويتم تحديد مكان الإصابة بدقة عن طريق استخدام جهاز الأشعة المرئية.
  3.  أيضاً يمكن التحكم بدقة فى درجة الحرارة المستخدمة في وقت استخراجها.
  4.  كما يمكن التحكم بدقة من مكان الهدف المراد عمل الإصابة به ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
  5.  يحافظ كليا على وظيفة العصب كلياً ولا يعرضه للتلف
  6. تستغرق فتره الإستشفاء بعد العلاج ساعات قليله ويستطيع المريض العودة إلى ممارسة حياتة بشكل طبيعي من جديد.
  7. لا يتطلب هذا الإجراء أكثر من فتحة صغيرة في أسفل الظهر، لا يتعدى حجمها فقط الـ 2 ملي ليتم من خلالها ادخال القسطرة الخاصة حتى تصل إلى أعصاب الرقبة المسببة للصداع وتعالجها بالتردد الحراري.
  8. ومن فوائد هذه التقنية أيضاً، إمكانية علاج عدة مناطق في وقت واحد. وبما أنها تقنية تتم تحت إشراف الأشعة وتأثير التخدير الموضعي، فهي آمنه ونتائجها ممتازة.
  9.  يستهدف مكان الهدف المراد علاجها ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة..
  10.  يتم عمل كل هذه الاستخدامات تحت تأثير المخدر الموضعي وبإستخدام جهاز الأشعة التداخلية مع إمكانية مغادرة المريض للمستشفى فى نفس يوم الحقن – بعدها بحوالي ساعة أو ساعتين.

سعر إبرة التردد الحرارى

سعر إبرة التردد الحرارى تتوقف على عدة عوامل من أهمها ما يلي:

  1. تختلف سعر إبرة التردد الحرارى من مركز طبى إلى مركز طبى أخر.
  2. أيضاَ تختلف سعر إبرة التردد الحرارى حسب تكلفة المستشفى وتكلفة الطاقم الطبى بالكامل.
  3. تتوقف سعر إبرة التردد الحرارى على خبرة الطبيب المعالج وعلى طبيعة المكان الذي يجرى به.
  4. كما أن سعر إبرة التردد الحرارى للكبد أو أى عضو أخر يختلف من شخص لأخر على حسب الحالة وعلى حسب العضو المصاب والتحاليل اللازمة لعمل العملية.

  5. كما تختلف سعر إبرة التردد الحرارى بإختلاف العدد والمعدات المستخدمة فى الحاله
  6. فى حاله الانزلاق الغضروفى القطنى تتوقف أسعار سعر إبرة التردد الحرارى على جهاز شطف وتبخير الغضروف باستخدام الليزر بالإضافة أيضاً إلى عدد الابر والكابلات والمعدات وأتعاب فريق العمل والتقنيه المستخدمه في مثل هذه الحالة.

في الأخير

وفي نهاية هذه المقالة نود أن ننوه بمدى حرص مركز شفاء للاشعة التداخلية في توفير أفضل الخدمات الطبية لعلاج الأورام بمختلف أشكالها وأنواعها بأكثر اماناً وأقل تكلفة حرصاً على النجاح والتميز المستمرة قد تعرفنا أيضاً على ما هي تقنية التردد الحراري وإستخدامتها و كل ما يخص العلاج بها وعن سعر إبرة التردد الحرارى.

أضف تعليق