ما هو أفضل حبوب لعلاج الدوالي؟ | مركز شفاء

أفضل حبوب لعلاج الدوالي

أفضل حبوب لعلاج الدوالي
أفضل حبوب لعلاج الدوالي

الدوالي هي من أمراض الأوعية الدموية التي تعمل على إنتفاخ في الأوردة المختلفة سواء كانت في الساقين أو في الخصية أو في أي أجزاء الجسم وأنواع الدوالي كثيرة كما لديها العديد من الأسباب والأعراض، وتصاب بها النساء بصورة أكثر من الرجال، وفور بداية ظهور أعراض الدوالي فلابد من الذهاب إلى الطبيب للعلاج المبكر حتى لا تتفاقم الحالة.

وسوف نتناول في هذه المقالة علاج حالات الدولي وما هو أفضل حبوب لعلاج الدوالي من خلال مركز شفاء للأشعة التداخلية والقسطرة.

ما هي أنواع الإصابة بالدوالي؟

1- دوالي الخصية

دوالي الخصية وهي النوع الأكثر شيوعاً في أمراض الدوالي لدى الرجال، ويأتي نتيجة إصابة كيس الصفن، وظهور كتلة أو انتفاخ أو التواء أو تضخم غير طبيعي في إحدى الخصيتين، وقد تبدو هذه الأوردة وكأنها كيس من الديدان، مما ينتج عنه الشعور بألم بسيط ومتكرر في كيس الصفن يزداد مع الوقوف أو القيام بمجهود بدني لفترة طويلة كما يمكن أن يصيب في نهاية المطاف بحالات العقم وعدم القدرة على الإنجاب. كما يزداد الألم على مدار اليوم، ويقل عند النوم على الظهر، وفي حالة عدم علاج دوالي الخصية سريعاً قد يصاب المريض بالعقم نتيجة انكماش الخصية.

2- دوالي المريء

دوالي المريء قد تتسبب في قيء دموي يحدث نتيجة زيادة ضغط الدم داخل الوريد الكبدي الذي يقوم بنقل الدم الوريدي من المعدة والأمعاء إلى الكبد، مما ينتج عنه سريان الدم في الشعيرات الدموية لتخطي المنطقة المسدودة، ومن هنا يتم تحويل الدم من الوريد الكبدي إلى الدورة الدموية العامة.

3- دوالي المعدة

تعتبر دوالي المريء أكثر خطراً من دوالي المرئ، ويتم اكتشافها في مرحلها الأخيرة مما يعرض حياة المريض للخطر كما ترتبط دوالي المعدة بدرجة كبيرة بسبب التعرض إلى الإصابة بمرض تليف الكبد، كما ترتبط بمشكلة ارتفاع ضغط الدم في الوريد البابي، مما يصاحبه العديد من الأعراض وتعتمد الأعراض التي يمكن أن تظهر على المريض على الوضع الصحّي للمصاب بدوالي المعدة.

4- دوالي الساقين

دوالي الساقين هي من أكثر المشاكل الصحية الشائعة بين الناس خاصة لدى السيدات نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم في فترات الحمل وقبل الدورة الشهرية وتوجد في الساقين و القدمين بسبب المشي أو الوقوف لفترات طويلة والاستمرار في نفس الوضعية لمدة طويلة وبالتالي يؤثر على تدفق الدم إلى الساقين.

5- دوالي البطن

دوالي البطن هي تكون منطقة الإصابة هنا من الفخذ إلى البطن على شكل شرايين زرقاء اللون، مما يفسر وجود حالة انسداد حاد في الأوردة الدموية، مما تشكل معالجتها جراحياً خطراً على الدورة الدموية التابعة للساق، لذا يجب اتباع علاج العقاقير فقط.

6- دوالي المهبل

حيث يحدث دوالي المهبل نتيجة توقف أوردة منطقة المهبل والرحم بشكل كامل، حيث تمتلك الأوردة هنا صمامات أحادية الاتجاه تمنع تدفق الدم إلى الخلف، وعند حدوث فشل فيها يبدأ الدم في التجمع في الأوردة بدلاً من العودة نحو القلب، وبالتالي يبدأ يكبر حجم هذه الأوردة مما قد يؤثر على وظائف المهبل والرحم.

اعراض دوالي الساقين

هناك حالات يمكن فيها أن تصاب بالورم وتغير اللون. في الحالات الشديدة، ويمكن أن تنزف الأوردة شديدا ويمكن أن تتكون القرحات  وتكون اعراض دوالي الساقين و العلامات المميزة ، تتكون في المرحلة الأولى من المرض وتظهر بشكل تدريجي أكثر فأكثر وذلك بسبب :

  • تكون الأعراض الأولية للدوالي واضحة للغاية وتشوه الأوردة، وعادة ما تظهر على ساقيك ، و قد يكون لديك ألم وتورم وثقل ايضا وألم فوق الأوردة المتضخمة أو حولها.
  • التشنجات: ليس في كل الاحوال يشار بان  تشنجات الساق إلى مشاكل في الأوعية الدموية ، إذا كانت تحدث بصوره نادرة، فلا تزعجك فلا داعي للتوجه إلى الطبيب و لكن التشنجات التي تتكرر بانتظام وتسبب الألم يلزم حينها التوجة  لاستشارة الطبيب.
  • ورم في الساقين: القدم المتورمة مخيفة ومؤلمة بعض الشئ ، ولا تشير الوذمة دائمًا إلى الاصابه بمشاكل في الأوعية الدموية، ولكنها تحدث غالبًا مع الدوالي وعلى سبيل المثال، عند ظهوره في نفس الوقت الذي ظهرت فيه علامات الدوالي الأخرى.
  • تغير في لون البشرة :في حالة أمراض الأوعية الدموية، تعطل الدورة الدموية مما  تصبح مناطق محدده  من الجلد على الساقين أكثر إشراقًا أو قتامة ،و لا يمكن القضاء على تلك المشكلة باستخدام المراهم البسيطة.

طرق تشخيص الدوالي

  1. في البداية لا بد من إجراء الفحص السريري.
  2. الخضوع لإجراء فحص دوبلكس بالأمواج فوق الصوتية، وهذا يساعد الطبيب في اختيار طريقة العلاج المناسبة كما يخفف من احتمال تكرار الإصابة بهذا المرض في المستقبل.
  3. فحص تصوير الدوالي ، حيث يتم حقن مادة معينة في الأوردة الدموية السطحية وبعد ذلك يتم الخضوع إلى تصوير الساق، وبذلك يتم رسم منطقة تدفق الدم وبالتالي تحديد المشكلة في الوريد الدموي، وهذا الفحص مفيد جدا في حالة تكرر الإصابة بالدوالي.
  4. كما يقوم فحص الدوبلكس من خلال الأمواج الفوق الصوتية بتحديد اتجاه تدفق الدم.
  5. وكذلك يتم تحديد المنطقة التي يتحرك بها الدم بعكس الاتجاه الطبيعي بالتحديد.

طرق علاج الدوالي

  1. يتم علاج الدوالي في البداية باستخدام عدة طرق منها جوارب ضغط وأربطة ضاغطة يتم إرتدائها على منطقة الدوالي ويتم تحديدها تحت إشراف الطبيب المعالج بعد عمل فحص الدورة الدموية.
  2. مع ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة.
  3. ضرورة تجنب الوقوف لفترات زمنية طويلة.
  4. ضرورة رفع الساقين على مكان مرتفع قدر المستطاع.
  5. العلاج من خلال وصف أفضل حبوب لعلاج الدوالي و بعض الأدوية المعالجة للدوالي.
  6. العلاج بالليزر الوريدي أو بالموجات الراديو لإغلاق الأوردة المصابة.
  7. العلاج بالتصلب من خلال حقن رغوة خاصة في الأوردة تعمل تلك الرغوة على إغلاق الأوردة مما تمنع تجلطه.

أفضل حبوب لعلاج الدوالي

أفضل حبوب لعلاج الدوالي
أفضل حبوب لعلاج الدوالي
  • من أفضل حبوب لعلاج الدوالي هو دواء دافلون 500 أقراص وهي من الأدوية الواقية للأوعية الدموية والأدوية التي تعمل بشكل متخصص على الأوعية الدموية الشعرية بالجسم وفلافونويد حيوي ويعد دافلون مقوي وريدي حيث يقوم بعلاج فعال يزيد من الأوردة ويعمل كواقِي للأوعية الدموية نظراً للمواد الفعالة التي يحتويها.
  • وأمراض ضعف الأوردة بالجسم، من  يحتوي دافلون على المادة الفعالة ديوسمين بنسبة 90 بالمائة تعادل 450 مجم، وهيسبردين بنسبة 10 بالمائة ويعادل 50 مجم.
  • من أفضل حبوب لعلاج الدوالي حبوب دافلون 500 لعلاج الدوالي حيث يستخدم كعلاج فعال لعلاج الدوالي فحبوب دافلون تعالج اضطرابات الدورة الدموية الوريدية، وتقوي من الأوردة، ويقل من الألم الناتج عن الدوالي بالخصية مع استخدام دافلون نتيجة علاج القصور الوريدي وزيادة ما يسمى بمقاومة الأوعية الدموية الشعرية الدقيقة التي تعمل على التحسين من الدورة الدموية في هذه المنطقة، ويقل معها الشعور بألم الدوالي، وتختفي شيئا فشيئا مع الوقت ومع الانتظام في العلاج .

أهم النصائح للحد من أعراض ومضاعفات الدوالي

  1. ينصح بتجنب الوقوف أو الجلوس لفترات زمنية طويلة كما ينبغي على المصاب بأمراض وريدية عموما أن يهتم بتناول أكل صحي غير دسم، والحفاظ على الوزن في المعدل الطبيعي له، والحذر من الزيادة المبالغة في الوزن.

  2. حيث يتم تخفف بعض العادات من ألم الدوالي، كما تمنع من تفاقم وتضاعف الحالة، وتتضمن هذه السلوكيات ممارسة التمارين الرياضية ، وخسارة الوزن، والتجنب من ارتداء الملابس الضيقة، وتجنب الجلوس أو الوقوف لمدة زمنية طويلة، ورفع الساقين.
  3. ارتداء الجوارب الضاغطة حيث تعد الجوارب الضاغطة هي الخيار العلاجي الأول قبل الانتقال إلى الخيارات العلاجية الأخرى للحد من أضرر ومضاعفات الدوالي حيث تعمل على دفع الدّم للأعلى من خلال تطبيق الضغط تدريجياً، وينصح بارتدائها طوال اليوم، مع رفع الساقين لمدّة 10-15 دقيقة عدّة مرات في اليوم.
  4.  لابد من تناول الأدوية والمضادّة للالتهاب من خلال أفضل حبوب لعلاج الدوالي  وذلك للتخفيف من الألم والانتفاخ، ومن هذه الأدوية: الأسبرين والآيبوبروفين.

عياده اون لاين (مركز شفاء)

في خدمة عيادات اون لاين التي تقدمها مركز شفاء تستطيع اختيار التخصص و الطبيب اون لاين بالإضافة إلى إرسال البيانات الطبية و الاختبارات كاستشارة طبية على الإنترنت في خصوصية تامة حيث يتولى فريق مركز شفاء مراجعة المؤهلات الطبية للأطباء المشاركين بنقابة الاطباء يمكنك الحجز الان للاستفادة من خدمة عيادات اون لاين مركز شفاء .

هنا في مركز شفاء المتطور اصبح يتوافر به خدمه العياده اون لاين وذلك لتوضيح مدي اهتمامهم براحه المريض الكامله فيتوافر لدي المركز اكثر من 40 تخصص الان يمكنك الحجز باي تخصص تريده ، وهذا من خلال استخدام أدوات المساعدة الطبية، ومعدات الاتصال الصوتي، والمرئي المصممة بشكل مخصص لهم ، ويتمكن  الطبيب أيضاً من معرفه وتقييم حالة المريض الصحية عن بعد ،وتتعدد المزايا عن طريق تلك الخدمه:-

  • كتوفير الوقت في الذهاب الي العياده
  • اقل تكلفه
  • الحجز بسهوله
  • سهوله التواصل مع الطبيب في المناطق البعيده
  • عدم الاحتياج الي الانتظار بداخل العياده

قم بالحجزالان من خلال موقعنا الخاص ب (مركز شفاء ) والحصول علي كل الاستفسارات .

و في الأخير

  • وفي نهاية هذه المقالة نود أن ننوه بمدى حرص مركز شفاء للاشعة التداخلية في توفير أفضل الخدمات الطبية لعلاج الأورام بمختلف أشكالها وأنواعها بأكثر اماناً وأقل تكلفة حرصاً على النجاح والتميز المستمرة
  • قد تعرفنا ايضا على مركز شفاء للأشعة التداخلية عن أفضل حبوب لعلاج الدوالي و كل ما يخص أنواع وأشكال التدخلات.
  • كما نقدم خدماتنا في القاهرة الكبرى بالتوازي مع إنشاء مركزنا الثاني في مدينة أسوان الاستراتيجية بصعيد مصر، ونهدفّ
    لتوسيع مجال خدماتنا ليغطي جميع أنحاء مصر لتزويد المريض المصري بأحدث ما أنتجته التطورات التكنولوجية في مجال
    الأشعة التدخلية لنجنّب ملايين المرضى وأحباءهم الأعباء الاقتصادية والعاطفية المصاحبة للإجراءات الجراحية.

أضف تعليق