أسعار عملية التردد الحراري

أسعار عملية التردد الحراري

أسعار عملية التردد الحراري

العلاج بالتردد الحرارى يعد من أحدث التقنيات والتنكنولوجيا الحديثة فى علاج العديد من الأمراض والإلتهابات مثل: التهابات الأعصاب والغضروف وأيضاً علاج الألم من خلال التردد الحرارى والإنزلاق الغضروفى والام الكتف.

كما يعتبر التردد الحرارى أو الحقن الحراري له دور كبير جداً فى العلاج  والتخلص من الألم خصوصاً عمليات التردد الحراري لعلاج الانزلاق الغضروفي وعملية التردد الحراري للكبد وغيرها.

وسوف نتناول من خلال هذه المقالة كل ما يخص العلاج بالتردد الحراري وما هي أسعار عملية التردد الحراري التي توجد بمركز شفاء للأشعة التداخلية.

التردد الحراري

أسعار عملية التردد الحراري العلاج بالتردد الحرارى هو يعتبر من احدى طرق العلاج الحديثة التى تم استخدامها وهو عباره عن إرسال مجموعة من نبضات التردد الحرارى إلى العصب الذى يتم علاجه وذلك عن طريق إدخال الابره الرفيعه والتى قد تم توصيلها بجهاز التردد الحرارى ثم يستطيع المريض أن يغادر المنزل في نفس يوم العملية كما تعد أسعار عملية التردد الحراري أقل نسبياً بالمقارنة مع العمليات الجراحية.

أيضاً يعمل التردد الحرارى على علاج ألالام العمود الفقرى والغضروف وخشونه المفاصل ويتم التردد الحرارى فى وحده معقمه تعقيماً كاملاً بمركز شفاء للأشعة التداخلية.

مميزات العلاج بتقنية التردد الحراري

  1. تعمل تقنية التردد الحرارى على تحديد حجم الإصابة والدقه فى تحديد موضع الألم بالجسم.
  2. العلاج بالتردد الحرارى لا يخضع إلى التخدير العام بل أنه يحتاج فقط إلى التخدير الموضعى
  3. يشكل نسبة نجاح عالية قد تصل إلى 97% في بعض الحالات الأخرى.
  4.  يتم عمل كل هذه الاستخدامات تحت تأثير المخدر الموضعي وبإستخدام جهاز تقنية الأشعة التداخلية.
  5. من خلال تقنية التردد الحرارى يمكن التحكم بدقه فى درجه الحراره المستخدمه
  6.  يمكن التحكم بدقة من مكان الإصابة ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
  7. قد تستغرق فتره الإستشفاء بعد العلاج ساعات قليله ويستطيع المريض العودة إلى ممارسة حياتة بشكل طبيعي من جديد.
  8. لا يتطلب هذا الإجراء أكثر من فتحة صغيرة في أسفل الظهر، لا يتعدى حجمها فقط الـ 2 ملي ليتم من خلالها ادخال القسطرة الخاصة حتى تصل إلى أعصاب الرقبة المسببة للصداع وتعالجها بالتردد الحراري.
  9. ومن فوائد هذه التقنية أيضاً، إمكانية علاج عدة مناطق في وقت واحد. وبما أنها تقنية تتم تحت إشراف الأشعة وتأثير التخدير الموضعي، فهي آمنه ونتائجها ممتازة.
  10.  يستهدف مكان الهدف المراد علاجها ويتم هذا عن طريق عمل اختبار للعصب المراد العمل عليه من حيث الإحساس والحركة.
  11.  يستطيع أن يحافظ على وظيفة العصب بالجسم دون إحداث تلف أو ضرر به.
  12. لا يتسبب في وجود أي مضاعفات على الصحة العامة.

أسعار عملية التردد الحراري

تختلف أسعار عملية التردد الحراري طبقاً لعدة عوامل منها:

  • تختلف أسعار عملية التردد الحراري من مركز طبى إلى مركز طبى أخر.
  • أيضاَ تختلف أسعار عملية التردد الحراري حسب تكلفة المستشفى وتكلفة الطاقم الطبى بالكامل.
  • تتوقف أسعار عملية التردد الحراري على خبرة الطبيب المعالج وعلى طبيعة المكان الذي يجرى به.
  • كما أن أسعار عملية التردد الحراري للكبد أو أى عضو أخر يختلف من شخص لأخر على حسب الحالة وعلى حسب العضو المصاب والتحاليل اللازمة لعمل العملية.

  • كما تختلف أسعار عملية التردد الحراري بإختلاف العدد والمعدات المستخدمة فى الحاله
  • فى حاله الانزلاق الغضروفى القطنى تتوقف أسعار عملية التردد الحراري على جهاز شطف وتبخير الغضروف باستخدام الليزر بالإضافة ايضاً إلى عدد الابر والكابلات والمعدات وأتعاب فريق العمل والتقنيه المستخدمه في مثل هذه الحالة.

ما هي الأمراض التي يعالجها التردد الحراري؟

أسعار عملية التردد الحراري حيث تدخل تقنية التردد الحراري في العديد من الإستخدامات وذلك عن طريق ادخال الابره الرفيعه والتى تم توصيلها بجهاز التردد الحرارى ثم يستطيع المريض أن يغادر المنزل وسوف نتناول أهم إستخدامات التردد الحراري من خلال السطور القادمة بشكل أكثر تفصيلاً:

علاج حالات الإنزلاق الغضروفي

  • حيث تدخل تقنية العلاج بالتردد الحرري في علاج الإنزلاق الغضروفي وعلاج ألام مفاصل الفقرات وهو الأكثر شيوعاً أو التبخير أو الشفط أو إزالة الغضروف، أو إذابة التصاقات ما بعد الجراحة أو توسيع القناة العصبية كما يتم حقن غاز الاوزون في لب الديسك بهدف علاج الآلم الناتج عن الخشونة والتلف
  • كما يعمل على تخفيف الألم الفوري وتسكين الألم، التي يكون لها آثار جانبية خطيرة أو مخاطر عند استخدامها على المدى الطويل.
  • ويتميز العلاج بالتردد الحراي هو العودة السريعة إلى العمل وممارسة الأنشطة الحياتية الأخرى.
  • كما يعتبر العلاج بالحشو الإسمنتى هو الحل الأمثل لكسر الفقرات وهشاشة العظام بدون تدخل جراحة وبدون مخدر وتخفيف كبير للألم بنسبة تصل لـ 95 % ويتم تحت تأثير مخدر موضعى ويعتبر من ضمن إعجازات المجال الطبى والعلاج النهائى لهشاشة العظام والكسور التحاليل والأشعة اللازمة

علاج ألام المفاصل والعضلات

 العلاج بالتردد الحراري هي إحدى الطرق المستخدمة للحد من الألم، التي تستخدم مجموعة من التيار الكهربائي الناتج عن موجات الراديو لتسخين منطقة معينة من الأنسجة العصبية وبالتالي تعمل على تقليل نقل الإشارات المسؤولة عن الشعور بالألم.

علاج ألام الظهر والرقبة

يمكن استخدامه في علاج آلام أسفل الظهر وآلام الرقبة المزمنة، وكذلك يستخدم أيضاً في علاج آلام المفاصل، وتعتبر طريقة آمنة وفعالة في العلاج والتخفيف عن الشعور بألام الظهر والرقبة.

علاج دوالي الساقين

ثم يتم غلق الوريد المسبب للدوالى من الداخل بالليزر أو التردد الحرارى

فى خلال نصف ساعة و ذلك بدلا من الفتح الجراحى و غلق الوريد من الخارج أو إستئصاله. و يمكن للمريض الذهاب لمنزل بعدها مباشرة.

علاج حالات الصداع المزمنة

 حيث يعالج التردد الحراري معظم أنواع الصداع المزمنة، ولكن هناك حالات تستفيد أكثر وتكون نتائجها ممتازة ويتم علاج حالات الصداع بشكل نهائي.

علاج أورام الكبد

يتم علاج سرطان الكبد الأولية والثانوية من خلال استخدام  الأشعة التداخلية عن طريق إجراء الكى بالتردد الحرارى وهو توجيه مجس التردد الحرارى وهى ابرة ذات قطر صغير (2 مم )يتم توجيهها إلى منتصف الورم وتتصل هذه الابرة بجهاز يطلق موجات تردد حراري والتى عند وصولها الى الورم من خلال الابرة تتحول إلى درجات حرارة عالية تؤدى إلى تدمير والقضاء على الورم وتحويله إلى بؤرة خاملة.

كيفية العلاج بتقنية التردد الحرارى؟

  1. في البداية يتم التجهيز والدخول لغرفة العمليات واستخدام المخدر الموضعى
  2. بعد ذلك يتم توجيه تقنية الأشعه التداخليه بأعلى درجات الأمان والدقه وذلك عن طريق تصوير العصب المراد علاجه سواء كان جذور الأعصاب فى حاله الإصابة بالانزلاق الغضروفى أو العصب المفصلى فى حاله خشونه الفقرات أو الأعصاب الحسيه للركبه فى حاله خشونه الركبه
  3. يتم تخدير المنطقة التي يتم من خلالها الدخول عن طريق الابره الرفيعه بمخدر موضعى
  4.  بعد ذلك يتم إدخال إبره التردد الحرارى وهى عبارة عن إبره رفيعه عليها طبقه عازله
  5. يمكن أن تصل هذه الابره الى العصب المراد علاجه ثم يتم إدخال الكابل الخاص بجهاز التردد الحرارى من داخل الابره.
  6. يتم بعد ذلك اختبار العصب وذلك للتأكد من الموضع الصحيح للابره وملامسه العصب بدقه
  7. ثم يتم ضبط الجهاز على الجرعه العلاجيه المطلوبه حيث تستغرق العمليه لبعض دقائق قليلة.
  8. يستطيع المريض العودة إلى منزله وممارسة حياتة بشكل طبيعي.

في الأخير

وفي نهاية هذه المقالة نود أن ننوه بمدى حرص مركز شفاء للاشعة التداخلية في توفير أفضل الخدمات الطبية لعلاج الأورام بمختلف أشكالها وأنواعها بأكثر اماناً وأقل تكلفة حرصاً على النجاح والتميز المستمرة قد تعرفنا ايضا على ما هي تقنية التردد الحراري وإستخدامتها و كل ما يخص العلاج بها وعن أسعار عملية التردد الحراري.

أضف تعليق